مجمع البنوك بالقطاع التجاري الأول القاهرة الجديدة

مجمع البنوك بالقطاع التجاري الأول القاهرة الجديدة
  • يقع مجمع البنوك بالقطاع التجاري الاول في موقع متوسط بقلب القاهرة الجديدة التي تعد واحدة من أهم المدن الجديدة لمصر في العصر الحديث التي تقع شرق القاهرة وتمتاز بالرقي والتطور والتقسيم الرائع والتنظيم المبهر والمساحات الخضراء وتوافر الخدمات.
  • يقع مجمع البنوك بين أهم محورين رئيسين محوري التسعين (الشمالي، الجنوبي) الذي يربطه غرباً بطريق الدائري وطريق ال NA أما شرقاً محور النوادي، محور محمد بن زايد المؤدي للعاصمة الإدارية الجديدة، الطريق الدائري الأوسطي
  • وسط أهم معالم التجمع الخامس، يمتاز مجمع البنوك بالقطاع التجاري الاول بالحيوية فالمنطقة تعد من أعلى المناطق Traffic وحيوية فيتردد عليها يومياً أكثر من 500ألف نسمة، لان القطاع التجاري الأول يحتوي على: 
  • مجموعة من المجمعات مثل (مجمع الطبي، مجمع المطاعم، مجمع البنوك)

  • يشمل أهم المؤسسات العالمية مثل Samsung, Microsoft

  • أجمل المناطق الترفيهية مثل Cairo festival, Downtown

  • أرقى الكمبوندات والفنادق مثل (Lakeview, Dusit)

  • قد حرصت أغلب البنوك على تأسيس مقار ومراكز رئيسية على الطراز الحديث تتناسب مع تقنيات التكنولوجيا الذكية، بما يسهم في التوافق مع التطور التكنولوجي بالبلاد، ولذلك قررت أغلب المصارف العاملة بالسوق أن يكون لها مقرات بالتجمع الخامس، باعتباره منطقة ومدينة جديدة ومستقبلها واعد، حيث استطاعت البنوك أن تحصل على مساحات كبيرة تكفي لإقامة مقار رئيسية جديدة، تضم قاعات للاحتفالات وإقامة المؤتمرات، وأماكن للإدارات الرئيسية بجانب وجود فروع جديدة.
  • على هذا الغرار بدأت غالبية البنوك مبكراً في السعي خلال الفترة الماضية والحالية، لتأسيس وافتتاح مقار جديدة لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بما يتوافق مع توجهات الدولة وانتقال الحكومة للعاصمة الإدارية، سواء عن طريق نقل مراكزها الرئيسية كاملة، أو الاكتفاء بالتواجد هناك من خلال المقار الإدارية والفروع.

يحتوي مجمع البنوك في القاهرة الجديدة على أهم المؤسسات والشركات وأكبر عدد من البنوك المحلية والعالمية ومن أبرز هذه البنوك: 

البنك الأهلي المصري:

  • يمتلك البنك الأهلي المصري مبنى إداري بالتجمع الخامس أيضاً، وتم تصميمه وفقاً لطراز الحديث وبما يتوافق مع معايير السلامة البيئية والاستدامة، حيث قام هشام عكاشة: رئيس البنك الأهلي بافتتاحه في 2016، وتم تزويده بمحطة جديدة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية أعلى المبنى الإداري، بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.
  • يتكون المبنى من 7 طوابق، والذي يستخدم بصفة أساسية كمركز لتدريب العاملين ويستخدم أيضًا كمقر لضمان استمرارية العمل في إدارات البنك، ليصبح هذا المبنى الأول بين المباني الإدارية للبنوك المصرية التي تعتمد على الطاقة الشمسية في توفير جانب من احتياجاتها من الكهرباء.
  • حسام الحجار : رئيس مجموعة الدعم الإداري بالبنك، قال إن تركيب وتشغيل هذه المحطة يأتي في إطار خطة البنك الأهلي لترشيد استهلاك الطاقة الكهربية المستخدمة ،من خلال إمداد بعض فروعه ومبانيه الإدارية التي تسمح ظروفها الإنشائية بمحطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وهي الخطة التي تم البدء في تنفيذها منذ ما يقرب من عامين، والتي أسفرت عن تركيب عدد من محطات توليد الكهرباء بكلٍ من فروع: سرايات المعادي، والشيخ زايد، والأقصر، وشيلاتين، وجسر السويس، والقرية الذكية، ومدينة بدر التي تصل قدراتها الإجمالية إلى 300 كيلووات/ساعة، وتوفر ما يزيد عن 460 ميجاوات سنويًا.
  • أضاف الحجار، بأن المحطة الجديدة تم تركيبها على مساحة 250 متراً مربعًا وتصل قدرتها إلى 30 كيلووات/ساعة، وتحقق وفرًا يزيد عن 48 ميجاوات من استهلاك الفرع سنويًا، وتساهم في حماية البيئة من انبعاثات ضارة تبلغ 26 طن ثاني أوكسيد الكربون، كانت تنتج من توليد هذا القدر من الطاقة باستخدام المواد البترولية، كما تم تجهيز المحطة بالبطاريات اللازمة لتخزين الطاقة لاستخدامها عند الحاجة.
  • أشار إلى أن تلك المحطة بدأت في ضخ الكهرباء إلى الشبكة الحكومية، ليتم بعد ذلك خصم مقابل ما تم ضخه من قيمة استهلاك المبنى يصل عمرها الافتراضي إلى 25 عامًا.
  • أشرف البكر) مدير عام المشروعات (أوضح أن البنك كان له السبق في تنفيذ توجهات الدولة للاعتماد تدريجيًا على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، بهدف تخفيف الأحمال عن الشبكة العامة، ودعم برامج الحفاظ على البيئة، وتضمنت الخطة العاجلة حتى نهاية شهر يوليو الماضي تركيب وتشغيل محطات جديدة في عدد 11 فرعاً إضافيًا بقدرات إجمالية تصل إلى 530 كيلووات/ساعة تحقق وفرًا يزيد عن 880 ميجاوات سنويًا، وتساهم في خفض الانبعاثات الملوثة للبيئة بقرابة 495 طن من الغازات السامة سنويًا.
  • علي ابراهيم، مدير المكتب الفني بالبنك، أكد أن محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية التي يتم تركيبها يصل عمرها الافتراضي إلى 25 عامًا، وأن مكوناتها ذات جودة عالية تواكب أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال، وأنه من المتوقع أن تسترد تكلفتها الاستثمارية في مدد تتراوح بين 6-8 سنوات.
  • أشار إلى أنه بالإضافة إلى اتجاه البنك للاستفادة من الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء، فإنه يتم أيضًا الاستعانة بأحدث تكنولوجيا متاحة لتنفيذ خطة شاملة لتوفير استهلاك الكهرباء في جميع وحدات البنك، حيث يتم التوسع في استخدام لمبات LED في الإضاءة، كما يتم استخدام أنظمة التكييف الحديثة المزودة بتكنولوجيا الـ VRV التي تخفض الطاقة الكهربية المستهلكة إلى النصف، بالإضافة إلى استخدام مصاعد تعتمد على تكنولوجيا “Gearless machine”، فضلًا عن استخدام مولدات كهرباء قليلة الضوضاء والعادم وذات معامل قدرة مرتفع.

البنك القطري الوطني QNB

  • تقدم مجموعة QNB مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية من خلال شركتها التابعة كيو ان بي كابيتال للشركات والجهات الحكومية والمؤسسات في قطر والخارج مثل استشارات عمليات الاندماج والاستحواذ» وأسواق الأسهم والسندات: واستشارات تمويل المشاريع.
  • تأسيس بنك قطر الوطني في عام 1964 كأول بنك تحاري قطري؛ يتقاسم ملكيته جهاز قطر للاستثمار بنسبة %50 والقطاع الخاص بنسبة ال %50 الباقية. منذ تأسيسها في 1964: تواصل مجموعة QNB تحقيق معدلات نمو قوية. حيت أصبحت أكبر المؤسسات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
  • تتواجد مجموعة كيو ان بي حاليا في أكثر من 31 بلدا وثلاث قارات حول العالم» حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 28,000 موظف يخدمون أكثر من20 مليون عميلاً في أكتر من 1,000 فرعا ومكتبا تمثيليا بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,300 جهاراً.
  • الأهلي هو واحد من المؤسسات المالية الرائدة في مصر التي تم تأسيسها في أبريل ١٩٧٨، وتم تصنيفه كثاني أكبر بنك خاص في مصر، يقدم البنك خدماته لأكثر من 1,358,410 عميل يخدمهم أكثر من 6,991 مصرفي متخصص من خلال شبكه فروع تغطى كافة محافظات مصر تصل الى أكثر من 231 فرع بالإضافة إلى شبكة ممتدة من 872 جهاز صراف آلي وأكثر من 60,084 نقطة بيع لخدمة العملاء، علاوة على ذلك، تعمل خدمة العملاء المميزة) مركز الاتصال (على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع. 
  • أنشأ البنك عددا من الشركات التابعة في مجالات متخصصة مثل QNB الأهلي للتأجير التمويلي والتي تأسست في عام 1997 كواحدة من أوائل الوافدين لسوق التأجير التمويلي المصري. تم تأسيس QNB الأهلي لتأمينات الحياة في عام 2003 لتوفير مجموعة متنوعة من المنتجات لتلبية احتياجات العملاء للتأمين على الحياة والادخار.
  • نجح بنك QNB الأهلي في الحفاظ على مكانته في السوق المصري مما ساعده على تحقيق نمو ملحوظ في محفظة القروض والودائع، نمو حصة السوق، زيادة العائدات، والحفاظ على جودة الأصول السليمة ونسب التكلفة، ويأتي هذا نتيجة لاستراتيجيته في أن يبقي شريكا تجاريا ملتزما لعملائه في جميع الأوقات من خلال سياسات متوازنة لمواجهة التحديات الراهنة. وكلها تهدف إلى بقاء البنك الخيار الأول للعملاء من خلال خدمة عملاء مميزة. 
  • يولي QNB الأهلي الكثير من الاهتمام لكيفية الوصول إلى عملائه الكرام مع ضمان السهولة والاحترافية في التعامل، كما أنه يسعي دائما الي توسيع نطاق خدماته من خلال تمديد شبكة الفروع. 
  • يقدم البنك منتجات مخصصة في مجال الشركات، الاستشارات المالية، تمويل المشروعات، تمويل التجارة، إدارة النقد، وتغيير العملات الأجنبية. ومن خلال هذه الخدمات التنافسية تمكن QNB الأهلي من إقامة ر وابط قوية مع مختلف عملاء الشركات سواء الشركات المحلية الكبيرة، الشركات التابعة متعددة الجنسيات، الشركات المتوسطة، وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة. 
  • تمكن QNB الأهلي من الاستفادة من مكانته الرائدة لتقديم خدمة مصرفية على مستوى عالمي. قام البنك بتبني سوق مخصص فر يد من نوعه ليكون قادر علي هيكلة المنتجات والحلول التي تلبي جميع احتياجات ومتطلبات كل قطاع مع نهج شخصي ومجموعة واسعة من المنتجات. 
  • اعتمد QNB الأهلي على ثقته في قوة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دفع النمو وتحقيق التنمية المستدامة، ويعطي هذا القطاع نفس القدر من الأهمية لدعم عملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة. 
  • أصبح QNB الأهلي الأداة المفضلة للممولين متعددي الأطراف لتوزيع الائتمان بين الشركات والشركات الصغيرة بالإضافة البرامج المقدمة والتي تهدف الى تمكين المرأة في برامج الأعمال. 
  • ومن الجدير بالذكر أن بنك QNB الأهلي قد حصل على 42 جائزة خلال الاربعة أعوام الماضية من مؤسسات دولية وهي جلوبال بانكنج اند فاينانس، البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، كابيتال فاينانس الدولية، إنترناشونال فاينانس الدولية، ومؤسسة إيميا فاينانس. 
  • وفي إطار الاهتمام المستمر لبنك QNB الأهلي بالمشاركة في مختلف محاور الخدمة المجتمعية قام مصرفنا بالتعاون مع عدد من مؤسسات العمل المجتمعي في العديد من المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى دعم القطاعات الأكثر احتياجا في المجتمع. 
  • من خلال كل ما سبق، فإن QNB الأهلي يسعى إلى توظيف جودته وموارده المبتكرة لدعم الاقتصاد المصري والمساعدة في تطويره من خلال التوسع الدائم في الخدمات المالية والشمول المالي.

 البنك التِجاري الدولي (CIB):

  • أحد أكبر بنوك القطاع الخاص في مِصر، حيث يقوم بتقديم مجموعة واسعة ومُتميزة من المُنتجات والخدمات البنكية لعُملائه، ويتضمن ذلك أكثر من 500 شركة من كُبرى المؤسسات والشركات التي تعمل في مِصر بمُختلف أنواعها. وبفضل علامته التِجارية الرائدة، نجح البنك التِجاري الدولي في تقديم أفضل الحلول المالية لعُملائه من الأفراد والشركات الصغيرة والمُتوسطة، وهو ما مَكّنه من جذب المزيد من العُملاء الجُدُد، ليُحافِظ بذلك على مركزه كأكثر البنوك التِجارية تحقيقًا للأرباح في مصر لأكثر من 40 عامًا.
  • تأسس البنك التجاري الدولي (CIB) عام 1975 تحت اسم بنك تشيس الأهلي المصري، وذلك بملكية مُشتَرَكة بين كل من بنك (تشيس مانهاتن) والبنك الأهلي المصري. وفي عام 1987، قَرَر بنك (تشيس مانهاتن) بيع حصته من الأسهم للبنك الأهلي المصري الذي قام بتغير اسم البنك إلى البنك التِجاري الدولي – مصر.
  • بمرور الوقت، واصلت حصة البنك الأهلي المِصري في البنك التِجاري الدولي في الانخفاض، وفي عام 2006، قامت مجموعة من الشركات (كونسورتيوم) بقيادة شركة (ريبلوود) القابضة بالاستحواذ على حصة البنك الأهلي المِصري البالغة 19%، وفي يوليو 2009، قامت شركة ( أكتيس)، وهي شركة استثمار مُباشر مُتَخَصصة في الأسواق الناشئة، بشراء حصة من أسهم البنك التِجاري الدولي بلغت 50% لتصبح بذلك المُساهِم الاستراتيجي الوحيد و أكبر مُساهم مُنفرد في رأس مال البنك بإجمالي حصة بَلَغَت 9.09%.
  • قد أثّر وجود شركة ( أكتيس) كالمُساهِم الرئيسي بالبنك التِجاري الدولي على العلاقات الاستراتيجية للبنك، ففي مارس 2014، قامت شركة ( أكتيس) ببيع جُزء من حصتها في البنك بَلَغَت 2.6% من خلال البورصة المصرية مع احتفاظها بمقعد في مجلِس الإدارة. وفى مايو من نفس العام قامت شركة (أكتيس) ببيع حصتها المُتَبقية إلي شركة (فيرفاكس القابضة للخدمات المالية). تمتلك Fairfax Financial Holdings من خلال شركاتها التابعة المملوكة بالكامل ما مجموعه 6.55٪ من أسهم CIB، مما يجعلها المساهم الاستراتيجي الوحيد في CIB. يتم تمثيل مصالحهم في البنك التجاري الدولي بمقعد واحد في مجلس إدارة البنك

 ABC BANK 

  • اختتمت مجموعة “بنك “ABC عام 2018 بافتتاح مبنى المقر الرئيسي الجديد لبنكها التابع في مصر في التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، وذلك في شهر ديسمبر الماضي بحضور عدد من كبار المسؤولين المصريين، وأعضاء مجلس إدارة مجموعة بنك ABC.
  • ليكون البنك أخر بنك ينضم لمصارف التجمع الخامس وشارع التسعين في عام 2018، ويتميز هذا المبنى البارز بواجهته التي تجمع بين التصميم العصري والأساليب المستوحاة من البيئة المصرية، صمم المبنى دار هندسة معمارية فرنسية رائدة (Atelier Tom Sheehan et Partenaires)، ويتألف من 8 طوابق ومآرب تحت الأرض ويضم مساحات مكتبية ومرافق عصرية تشمل مقهى بملحق خارجي، وقاعة للمناسبات، وشرفة، بمساحة إجمالية تبلغ 27 ألف متر مربع.
  • يتميز المبنى أيضاً بكونه صديقًا للبيئة، فجزء كبير من المواد المستخدمة في البناء قابلة للتدوير، كما وتنفذ فيه خطط وتقنيات ملائمة تجعل المبنى موفرًا للطاقة، ويوفّر المبنى الجديد بيئة عمل عصرية ملهمة لموظفي بنك ABC” مصر”.
  • الدكتور خالد كعوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، قال إنّ السوق المصرية من الأسواق الرئيسية لأعمال البنك، واستثمارنا في مبنىً جديد هو شهادة على أهمية هذه السوق وعلى مساعينا لتوسيع وجودنا في دولة تستضيف 28 فرعًا لبنك ABC، وما تزال مجموعتنا المصرفية بهويتها العربية تركز على رؤيتنا، بأن نصبح المصرف الدولي الرائد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • أكرم تيناوي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب لبنك ABC – مصر، أكد على التزام المصرف تجاه السوق المصرية، وهو ما يشير إليه شعار حفل الافتتاح وهو” نثق بالمستقبل “.
  • أضاف أن الاستثمار في المبنى الجديد يعكس ثقة المجموعة في ديناميكية وفرص نمو الأعمال المصرفية في الدولة، فأنا أؤمن أنّ المكتب الرئيسي الجديد سيضخ مزيدًا من الطاقة إلى أعمال البنك، وسيشكل بداية فصل جديد لبنك ABC في مصر.
  • أكد تيناوي قائلاً: أنه لابدّ لفروعنا أن تعكس الاحتياجات المتغيرة للعملاء، ففي حين تزداد أهمية الخدمات الرقمية بالنسبة لعملائنا، نواصل نحن اهتمامنا بجانب التفاعل البشري الذي لا ينقص أهمية عنها، فندرك تبعًا ضرورة الاستثمار في تجربة العميل داخل الفروع.
  • وفي ذات المبنى الجديد للمكتب الرئيسي يقع فرع بنك ABC الأحدث، الذي يعكس بدوره الهوية التجارية للبنك وتجربة خدمة العملاء الجديدة له؛ والفرع الجديد من تصميم شركة (Allan International) ومقرّها لندن، وقد صُمِّم هذا الجيل الجديد من الفروع ليتلاءم مع الطرق المتغيرة التي يختارها العملاء في تنفيذ تعاملاتهم المصرفية.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يكمّل التصميم الداخلي العصري للفرع أجهزة رقمية تعمل باللمس؛ توفر المساعدة للعملاء الذين لا يألفون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من خلال تقديم دعمٍ تثقيفي وشروحات تفاعلية، ولا يغني ذلك عن توفّر طاقم عمل مدرّب لمساعدة العملاء في احتياجاتهم المصرفية اليومية وغير ذلك من الخدمات.

 البنك المصري لتنمية الصادرات EBE

  • يعد البنك المصري لتنمية الصادرات ثاني أخر بنك ينضم لمنطقة بنوك التجمع الخامس، حيث قامت مرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، بافتتاح المقر الرئيسي الجديد للبنك في التجمع الخامس في منتصف أكتوبر 2018، وجاء ذلك في إطار إستراتيجية البنك للتوسع والانتشار الجغرافي، وفى إطار خطة البنك لنقل المركز الرئيسي من المهندسين إلى التجمع، والعمل على بيع مقر البنك الحالي الكائن بشارع محى الدين أبو العز أمام نادى الصيد.
  • كما افتتحت، مرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات والدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس الإدارة، وبحضور العديد من قيادات البنك، فرعاً جديداً للبنك في شارع التسعين بالتجمع الخامس، ويأتي افتتاح الفرع في إطار إستراتيجية البنك التي تستهدف تحقيق الانتشار الجغرافي الأمثل والوصول إلى عملائه المصدرين أينما كانوا، وكذلك لزيادة قاعدة عملائه وتقديم الخدمات البنكية لكافة شرائح العملاء.
  • وبافتتاح فرع التجمع أصبح عدد فروع البنك العاملة في الوقت الحالي 33 فرعاً منتشرة على مستوى الجمهورية، ويسعى البنك المصري لتنمية الصادرات لتحقيق أكبر استفادة من الأصول المملوكة إليه، ويعمل على التوسع عبر الفروع وخدمات الإنترنت لخدمة المصدرين.

بنك البركة

  • قام بنك البركة – مصر، بافتتاح المقر الرئيسي الجديد، وفرعه بالتجمع الخامس بمنطقة شارع التسعين في منتصف شهر يوليو من العام الماضي، كما حصل البنك على تخصيص نحو 12 ألف متر بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتدشين مقر رئيسي آخر بحي المال والأعمال.
  • عدنان أحمد يوسف عبد الملك، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، أعلن في وقت سابق عن افتتاح المقر الرئيسي الجديد للبنك بشارع التسعين بالتجمع الخامس، واستعرض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، وعرض لأهم محاور خططه التوسعية واستثماراته في السوق المصري خلال الفترة القادمة.
  • أكد عدنان يوسف، أن السوق المصري من الأسواق الواعدة، حيث تمتلك جميع مقومات النمو والتوسع ولديها عائد كبير على رأس المال، مشيراً إلى أن مجموعة البركة المصرفية تضع السوق المصرية على رأس أولوياتها وتستهدف التوسع فيها بقوة من خلال زيادة الانتشار الجغرافي والتوسع في كافة الأنشطة من مشروعات صغيرة ومتوسطة وتمويلات كبرى وتمويلات أفراد.
  • وعن رؤيته للسوق المصري، أشار إلى أن الاقتصاد المصري يحتاج لترسيخ تواجده في قارة إفريقيا والتي تعتبر سوقًا مفتوحًا له، ولابد من زيادة حجم التجارة والصادرات بين مصر وإفريقيا، وهناك تجارب لعدة دول أصبحت تحقق معدلات تجارة هائلة من خلال التواجد بالسوق الإفريقي وعلى رأسها الصين وتركيا.
  • أكد عدنان، على دعم البنك للاقتصاد المصري من خلال سعيه لتقديم حلول بنكية مميزة تلبي احتياجات الأفراد والشركات وتدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة كجزء من التزام البنك بدوره الفعال.
  • أشرف المغراوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر، قال إن المقر الرئيسي الجديد يعتبر ركيزة لانطلاق خطة البنك الطموحة بالسوق المصري، والتي ترتكز على عدة محاور يأتي على رأسها، نمو محفظة القروض وودائع العملاء وتطوير الخدمات والمنتجات المصرفية، بالإضافة لطرح منتجات بنكية وحلول مالية مبتكرة لكافة شرائح عملائنا.
  • وعن الانتشار الجغرافي للبنك، قال المغراوي، أن هناك تخطيط لزيادة انتشارنا الجغرافي بكافة محافظات الجمهورية والوصول بشبكة فروعنا إلى 50 فرعًا في 2022 بدلاً من 35 فرع حاليًا، كما أننا من أوائل البنوك التي حصلت على تخصيص نحو 12 ألف متر بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتدشين مقر رئيسي آخر بحي المال والأعمال.

بنك عَوده

  • تسلم بنك عودة – مصر، المقر الإداري الجديد له في التجمع الخامس في مطلع عام 2018، وكشف محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عَوده – مصر، عن انتهاء شركة القطامية للمباني الإدارية من الأعمال الإنشائية للمبنى الإداري الجديد للبنك بالتجمع الخامس، وقام البنك بمرحلة التشطيبات الداخلية.
  • يقع المقر الإداري الجديد لبنك عَوده في منطقة متميزة في التجمع الخامس، حيث يطل على شارع التسعين، ويعد أحد أبرز المباني الإدارية في منطقة التجمع الخامس من حيث التصميم والتجهيزات.
  • فايد أشار إلى أنه من المقرر أن تتم مرحلة التشطيبات طبقاً لتصاميم هندسية ومواصفات فنية على مستوى عالي ومتقدم، تعكس مكانة البنك ومواكبته لأحدث التصاميم والتكنولوجيا، لافتاً إلى أن المبنى يتكون من عشرة أدوار (ثلاثة أدوار بدروم وطابق أرضي وستة طوابق متكررة)، وبمساحة بنائية إجمالية تبلغ 34 ألف متر مربع.
  • أضاف أن تصميمات البنك اتبعت مواصفات فنية عالمية، بما يساهم في حصول البنك على شهادة الدرجة الذهبية لتصاميم الطاقة والبيئة من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء “LEED GOLD”، حيث تتوافر فيه محطة للطاقة الشمسية والسخانات الشمسية، ومحطة معالجة مياه ووحدات تكييف مركزي تعمل بالغاز الطبيعي، بالإضافة الى واجهات زجاجية مصممة لتوفير الطاقة.
  • أكد فايد، أن المبنى الإداري يتواكب مع كافة التطورات التكنولوجية الحديثة التي يشهدها السوق المصرفي بما يضمن مستوى خدمة متميز لكافة العملاء، وذلك ضمن إستراتيجية البنك التوسعية الهادفة لتطوير فروعه ووحداته وإعادة هيكلتها.

Credit Agricole Bank

  • يعد بنك كريديه أجريكول – مصر من أوائل البنوك التي قررت نقل مقارها الرئيسية والإدارية للتجمع الخامس، حيث وافق مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر على نقل المقر الرئيسي للبنك في 16 سبتمبر 2014، وذلك من الزمالك قصر النيل – القاهرة إلى المنطقة السياحية بالتجمع الخامس – القاهرة، وكذلك وافق مجلس إدارة البنك على افتتاح فرع ملحق بالمركز الرئيسي للبنك بالمبنى الاداري الجديد بالمنطقة السياحية بالتجمع الخامس.
  • استطاع البنك إقامة مبنى متميز بالمنطقة السياحية بالتجمع الخامس، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل حرص على إقامة أهم وأكبر محطة طاقة شمسية، وقام بنك كريدي أجريكول- مصر، بإنشاء محطة للطاقة الشمسية أعلى المبني الإداري الرئيسي له بالتجمع الخامس في عام 2017، بطاقة 960 كيلو وات يوميًا، وتستهدف توفير 7% سنويًا من استهلاك الطاقة في البنك.
  • يسعى بنك كريدي أجريكول – مصر دائمًا إلى ترشيد استهلاك الطاقة، وتقليل الانبعاثات الكربونية وإحلالها بالطاقة النظيفة، ولهذا فقد تم تصميم محطة الطاقة الشمسية بالمقر الرئيسي للبنك على أعلى المعايير العالمية التي تخفف من الآثار الضارة على صحة البشر والبيئة، وترشيد مصادر الطاقة.
  • نجح المبنى الإداري الرئيسي لبنك كريدي أجريكول- مصر في الحصول على شهادة “LEED” البلاتينية التي تُعد أعلى جائزة تُمنح للمباني التي تتبنى موقفًا رائدًا فيما يتعلق بترشيد استخدام الطاقة، والتصميمات الصديقة للبيئة في جميع أنحاء العالم.
  • الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قام بافتتاح محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة 960 كيلو وات يوميًا، وباستثمارات تقدر بنحو 3.250 مليون جنيه ، حيث تهدف سياسة البنك الي ترشيد الاستهلاك واستخدام الطاقة المتجددة.
  • تهدف إستراتيجية بنك كريدي أجريكول- مصر الخلاقة في مجال الحفاظ علي البيئة والتي بدأت بإنشاء المبنى الرئيسي للبنك في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، والذي حقق المركز الأول على مستوى المباني الذكية في مصر، ونجح في تحقيق أفضل معدل استهلاك للطاقة في مصر، وهو ما أهله للحصول على أول شهادةLEED البلاتينية للمباني صديقة البنية في مصر وشمال أفريقيا.
  • حصل كريدي أجريكول- مصر على هذه الشهادة نظرًا لاعتماد تشغيله على ترشيد وسائل الطاقة من كهرباء ومياه، فضلاً عن توفير أقصى سبل الراحة والرفاهية لفريق العمل الذي يصل إلى 1200 موظفًا، كما يضم المبني فرعًا مجهزًا على أعلى مستوى ويضم العديد من الخدمات المقدمة للعاملين ومنها مطعم وكافتيريا، وجمنازيوم، ونادي رياضي، وقاعات تدريبية مزودة بأحدث الأجهزة، بالإضافة إلى غرف اجتماعات متعددة وقاعة احتفالات تسع 300 شخصًا.

بنك الإمارات دبي الوطني

  • يعد بنك الإمارات دبي الوطني – مصر، من أوائل البنوك التي تواجدت في منطقة التجمع الخامس، حيث قام البنك بتأسيس مقر إداري كبير في صدر شارع التسعين وأفتتحه في عام 2016، ويضم حديقة كبيرة يتم خلالها تنظيم احتفالات البنك والمؤتمرات الصحفية، بالإضافة للفروع التفاعلية والإلكترونية الحديثة التي يضمها المقر الرئيسي للبنك والذي يتخذ واجهتين على التسعين الرئيسي وبوابة بالشارع الخلفي.
  • كما أفتتح بنك الإمارات دبي الوطني مصر، 3 فروع جديدة، بينهم فرعين يعملان بالكامل وفق أحدث النظم الإلكترونية الحديثة، وهما فرع بوينت 90 مول أمام الجامعة الأمريكية، والثاني بكمبوند القطامية هايتس بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى فرع ثالث بالتوسعات الشمالية للمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر لخدمة أصحاب الأعمال.
  • محمد برو الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني مصر، قال إن افتتاح الفروع الثلاثة الجديدة يأتي في إطار الخطة التوسعية الطموحة للبنك التي أطلقها مع بداية العام الحالي، بهدف الوصول للعملاء أينما كانوا، كما لا تقتصر الخطة التوسعية على افتتاح المزيد من الفروع فقط، وإنما تطوير الفروع الحالية وإتاحة أحدث الخدمات التكنولوجية المصرفية للعملاء، والتي تضمن للعملاء تلبية احتياجاتهم على مدار 24 ساعة.
  • أضاف أن البنك يهدف من خلال إستراتيجيته التوسعية لمساندة مبادرة البنك المركزي الرائدة لتحقيق الشمول المالي، الذي ينعكس بالعديد من النتائج الإيجابية على نمو الاقتصاد المصري وتحقيق الاستقرار المالي، ويصب في صالح العميل من خلال طرح المزيد من المنتجات التنافسية التي تناسب جميع فئات المجتمع، كما ينعكس الشمول المالي بالإيجاب على قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويعطى دفعة قوية لهذا القطاع الهام.
  • أشار “برو”، إلى سعى بنك الإمارات دبي الوطني مصر، من خلال خطته الإستراتيجية التوسعية إلى توسيع شرائح العملاء والوصول إلى عملائه في مختلف المحافظات، كما يضع البنك متطلبات عملائه المتغيرة نصب عينيه، مما يضمن تقديم جميع المنتجات على مستوى فائق من الابتكار والفعالية التي تلبي الاحتياجات الخاصة بكل عميل.
  • أكد بنك الإمارات دبي الوطني مصر أن الفروع الجديدة، تأتي في إطار التوسع في السوق المصرفي المصري، وحرصه على التواصل مع عملائه لتقديم أفضل وأحدث خدمات التجزئة المصرفية، والتسهيل على عملاء البنك وسرعة تلبية متطلباتهم واحتياجاتهم من التعاملات المالية والنقدية، بما يتيح لعملاء البنك الاستفادة من خدمات البنك المميزة في مناطق عديدة وحيوية.
  • أوضح البنك، أن الفرعين الجديدين اللذين تم افتتاحهما بالتجمع الخامس، وكمبوند القطامية هايتس، يتميزا بالعديد من المميزات أبرزها ربط كافة الإجراءات البنكية والمعاملات المالية بأحدث منظومة إلكترونية بشكل كامل “e-branches”؛ لتقديم كافة الخدمات المصرفية عبر أجهزة الصراف الآلي التابعة لهما، وذلك من خلال استخدام أحدث برامج التكنولوجيا المصرفية الإلكترونية.
  • ويتوافر بالفرعين كافة الخدمات البنكية بأعلى مستوياتها، داخل الفرعين الإلكترونيين؛ والتي تتضمن صالات انتظار مخصصة لاستقبال العملاء مزودة بأحدث الأنظمة والتقنيات التكنولوجية لتسهيل صفوف الانتظار بالبنك، مع وجود غرف اجتماعات عصرية وراقية لاستقبال كبار عملاء البنك، بالإضافة إلى تزويدها بهاتف مرتبط مباشرة بمركز خدمة العملاء في حال وجود أية مشاكل أو استفسارات، وأجهزة تابلت “tablet” لجمع أراء تجارب العملاء حول زيارتهم للفرعين.

بنك أبو ظبي الأول FAB

  • قام بنك أبو ظبي الوطني– مصر، الذي تم تغيير أسمه بعد الاندماج مع بنك الخليج الأول في عام 2018 ليصبح بنك أبو ظبي الأول، بنقل المقر الرئيسي بالتجمع الخامس في نهاية عام 2015، وقام البنك وقتها بالاحتفال بمرور40 عاماً على تواجده بالسوق المصرية.
  • افتتح بنك أبو ظبي الوطني أول فروعه خارج دولة الإمارات في القاهرة عام 1975، ومنذ ذلك الحين توسعت عمليات البنك الدولية ليصل عدد فروعه إلى حوالي 50 فرعاً في12 دولة تمتد من الشرق الأقصى الى أمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، ويوفر لعملائه باقة واسعة من الخدمات والمنتجات المصرفية المبتكرة والمتطورة في جميع أنحاء العالم.
  • يهدف بنك أبو ظبي الوطني لأن يكون البنك العربي الأول مؤكداً أنه سوف يستمر في البحث عن الفرص المناسبة في الدول العربية والأسواق العالمية، موضحاً أن بنك أبو ظبي الوطني لديه خطة توسعية لمواصلة النمو، ونجح بنك أبو ظبي الوطني، الذي يملك 45 جهاز صراف آلي في مصر، في ترسيخ مكانة متميزة ضمن أفضل المؤسسات المالية العاملة في مصر.

البنك الكويت الوطني NBK

  • يعد بنك الكويت الوطني من أوائل المصارف التي قامت بنقل المقر الرئيسي لها بالتجمع الخامس، ولقد بدأ البنك في نوفمبر 2014 بتنفيذ إستراتيجية طموحة للتطوير وإعادة الهيكلة، وشملت استقطاب كفاءات جديدة، كما تم تحسين جودة المنتجات المقدمة، بالإضافة إلى إعادة تغيير الهيكل الاستثماري والإداري للبنك بشكل كامل.
  • ويوجد لدى البنك الآن 43 فرعاً منتشراً في كافة المحافظات المصرية، ويسعى لزيادة عددها إلى 60 فرعاً خلال الثلاث سنوات المقبلة.
  • بنك الكويت الوطني – مصر، هو عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، وقد تأسس في مصر في عام 1980 تحت أسم البنك الوطني المصري، ولديه شبكة من الفروع المصرفية تنتشر بأفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية منها: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والدلتا، وسيناء، والبحر الأحمر، والصعيد، فضلاً عن المناطق الصناعية مثل: مدينتي السادس من أكتوبر، بالإضافة إلى العاشر من رمضان.
  • كما يعد من البنوك القليلة داخل السوق المصري التي لديها ترخيص إسلامي بجانب الترخيص التقليدي، حيث يوجد لديه فرعان إسلاميان، وهو أمر يتيح للبنك تقديم المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى المنتجات التقليدية.
  • لقد تم تأسيس بنك الكويت الوطني في عام1952، كأعرق وأقدم بنك وطني ومؤسسة مالية في دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي، هو أحد أكبر وأبرز البنوك العربية، ويتمتع بأعلى التصنيفات الائتمانية في منطقة الشرق الأوسط بإجماع وكالات التصنيف العالمية موديز وستاندرد أند بورز وفيتش، التي أكدت على متانة مؤشراته المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وخبرة جهازه الإداري ووضوح رؤيته الإستراتيجية وتوفر قاعدة تمويل مستقرة لديه.
  • كما يحتفظ بنك الكويت الوطني بموقعه بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للمرة الحادية عشرة على التوالي، ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أوسع شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى 153 فرعاً وشركة تابعة تغطى أربع قارات حول العالم، وتنتشر في كل من الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ودول الخليج، ومنطقة الشرق الأوسط والصين وسنغافورة.

بنك مصر

  • قام بنك مصر بالتواجد بالتجمع الخامس من خلال مقر إداري جديد في عام 2017، وقام محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر في عام 2017، بافتتاح مقر بنك مصر الإداري بالتجمع الخامس، والذي يعد حلقة تواصل جديدة تنضم لسلسلة فروع وإدارات البنك المتميزة، والتي تصل إلى العميل أينما كان بجميع أنحاء الجمهورية، كما أن المبنى الإداري يتواكب مع جميع التطورات التكنولوجية الحديثة التي تشهدها السوق المصرفية، بما يضمن مستوى خدمة متميزة لجميع العملاء.
  • يأتي ذلك في إطار استراتيجية البنك، سواء لتطوير فروعه ووحداته وإعادة هيكلتها، أو إستراتيجيته التوسعية على المستوى المحلى أو الإقليمي والعالمي.
  • ويراعى بنك مصر دائماً تحقيق مبدأ الشمول المالي، والذي يستهدف اتاحة جميع الخدمات المالية لمختلف فئات المجتمع أينما كانوا، حيث قام البنك بافتتاح نحو 41 فرعاً جديداً خلال العام.
  • يمتلك بنك مصر أكبر شبكة فروع في مصر والشرق الأوسط تبلغ أكثر من 600 فرع ووحدة مصرفية متصلة إلكترونيًا لتعمل كفرع واحد، وذلك تسهيلًا على العميل للتعامل على حساباته من أي من فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، فضلاً عن تواجده الخارجي بالإمارات العربية المتحدة، لبنان، فرنسا، ألمانيا ومكتب تمثيل بكل من الصين وروسيا.
  • تماشيًا مع سياسة البنك المركزي لتعزيز الشمول المالي يستهدف البنك إنشاء (275) فرعًا جديدًا خلال الأعوام الخمسة القادمة لترتفع عدد الفروع إلى نحو 875 فرعًا بحلول 2022.
  • وبالتزامن مع افتتاح المقر الإداري الجديد لبنك مصر في 2017، افتتح محمد الإتربي دار بنك مصر بالتجمع الخامس، والتي أقيمت على مساحة 6.14 فدان كمنفذ ترفيهي، اجتماعي، رياضي لموظفي بنك مصر وأسرهم.
  • كما حرصت إدارة البنك على توفير الدعم المالي والفني للدار، ويشتمل النادي على المبنى الاجتماعي؛ الذي يتضمن صالة استقبال، مطعم، صالات أنشطة، مبنى قاعة الاحتفالات، 2 ملعب سكواش، حمام سباحة نصف أوليمبي، حمام سباحة عائلى،2 ملعب تنس، ملعب كره قدم خماسي، ملعب متعدد الأغراض (كره يد – سلة)، منطقة ألعاب أطفال – مناطق خضراء بالإضافة إلى مسجد.

اطلع ايضاً علي :

معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة .

مسجد مصر الكبير

تابعنا علي :

Facebook 

Instagram

LinkedIn

YouTube

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن